Facts About الذكاء الاصطناعي في الترجمة Revealed

Wiki Article



فهو يسهل الترجمة عبر أكثر من مائة لغة، مما يتيح ترجمة سريعة ومباشرة للمستندات الكاملة.

رصد المشاريع: يمكن للعملاء تتبع التقدم المحرز في مشاريع الترجمة الخاصة بهم في الوقت الفعلي، مما يضمن الشفافية والتحكم في العملية.

نوّه بالإنجازات الكبيرة في القطاع التقني والوصول إلى المنافسة عالميًا في قطاع البيانات

تقنيات الذكاء الاصطناعي قويه مساعده مترجم مايكروسوفت تقديم ترجمه نوعيه علي الإنترنت سواء كنت متصلا بالإنترنت ام لا

لماذا تتفوق الترجمة البشرية على ترجمة الذكاء الاصطناعي؟

إذًا، فنحن أمام مُستقبل قد يتشكل بقدرات الذكاء الاصطناعي التي تُيسر من عمل المترجم البشري، فيعود الأمر بالنفع على المُترجم الذي تتيسر أعماله، وتكلفة الترجمة التي ستكون أقل تبعًا للجهد المطلوب.

يتم تدريب المحركات على مجموعة واسعة من المحتوى عبر حالات الاستخدام والمجالات المختلفة لضمان ترجمات عالية الجودة.

كما لاحظنا سابقاً أنَّ العمل على تطوير تقنيات الذكاء الاصطناعي في مجال الترجمة ما زال مستمراً حتى أصبح بعض المترجمين البشر يخافون على وظائفهم، ولكن بالرغم من أنَّ الترجمة الآلية التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي متفوقة على الأشكال الأخرى من الترجمة الآلية من حيث اختصار الوقت والتكلفة أيضاً، إلا أنَّ الحاجة إلى مدقق بشري مطلوبة ليقوم بالاطلاع على النص المترجم بالاعتماد على الذكاء الاصطناعي، وتحسين الترجمة النهائية لضمان الدقة في العمل؛ أي إنَّه مدقق لغوي فقط.

رغم التحديثات الكبيرة التي شهدها الذكاء الاصطناعي، والتي مَكنَتهُ من تنفيذ مهمات صعبة كثيرة ككتابة الأكواد البرمجية، أو تأليف النصوص والشعر والقصص، وحل المسائل الرياضية المعقدة، إلا أنه لا يزال يفتقر للكثير ليكون خيارًا موثوقًا فى عالم الترجمة، وإليك بعضًا من عيوب الذكاء الاصطناعي في الترجمة:

يتيح البرنامج أيضًا للمستخدمين إنشاء واستيراد مصطلحات مختلفة، وتنفيذ "قواميس المستخدم" لمورفولوجيا الكلمات/التجانس، وإعداد القواعد النحوية، مما يوفر درجة عالية من التخصيص لتلبية متطلبات الترجمة المحددة.

الذكاء الاصطناعي والآثار الإيجابية على تكاليف الترجمة

نعم، هناك برنامج مجاني لترجمة الذكاء الاصطناعي. ومع ذلك، قد تكون لديهم قيود من حيث حجم النص الذي يمكنهم ترجمته أو الميزات التي يقدمونها.

الكتابة التنبؤية: يتوقع البرنامج تعرّف على المزيد ما ينوي المستخدم كتابته بعد ذلك، مما يؤدي إلى تسريع عملية الإدخال وتحسين تجربة المستخدم.

ولقد تقدَّمت التطورات في الترجمات الآلية بسرعة وانتفعت التخصصات اللغوية بثلاث تقنيات أساسية للترجمة الآلية في العقود القليلة الماضية.

Report this wiki page